الناس الذين يعانون من أمراض الأسنان لديهم فرصة أكبر لضغط الدم المرتفع

الكاتب : إدارة الموقع

On أكتوبر 17, 2019

الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة يتعرضون لخطر أكبر من ارتفاع ضغط الدم. يأتي ذلك بعد دراسة قام بها معهد إيستمان لطب الأسنان في جامعة لندن كوليدج. يتم نشر البحث في مجلة أبحاث القلب والأوعية الدموية. حوالي 45 في المئة من البالغين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. ارتفاع ضغط الدم هو السبب الرئيسي للوفاة المبكرة. يصيب مرض اللثة – المعروف أيضًا باسم التهاب اللثة – أكثر من نصف سكان العالم.

فرصة اكبر لارتفاع ضغط الدم

يظهر البحث أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة لديهم مخاطر أكبر لارتفاع ضغط الدم. كان البروفيسور فرانشيسكو دي أوتو قائد البحث ويشير إلى وجود علاقة خطية واضحة. كلما كان التهاب اللثة أكثر حدة ، كلما زاد خطر ارتفاع ضغط الدم. ووفقا له ، فإن النتائج تشير إلى أنه ينبغي إبلاغ المرضى الذين يعانون من أمراض اللثة من مخاطرهم.

المشورة بشأن التغييرات نمط الحياة

يعتقد البروفيسور دأيتو أنه يجب تقديم النصح للمرضى حول التغييرات في نمط الحياة مثل المزيد من التمارين واتباع نظام غذائي صحي لمنع ارتفاع ضغط الدم. ووفقا له ، يمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم هو السبب في نوبة قلبية وسكتة دماغية في المرضى الذين يعانون من التهاب اللثة. فيما يتعلق بالأسباب المحتملة للعلاقة بين الاضطرابات ، يقول البروفيسور ديوتو إن أمراض اللثة والبكتيريا المرتبطة بها عن طريق الفم تسبب التهابًا في الجسم وتؤثر على وظيفة الأوعية الدموية.

مزيد من البحوث في خطر الإصابة بأمراض اللثة

يمكن أن تلعب الحساسية الوراثية الشائعة أيضًا دورًا جنبًا إلى جنب مع عوامل الخطر المشتركة مثل التدخين والسمنة. وفقًا للبروفيسور دأيتو ، لا يتم فحص صحة الفم بانتظام في العديد من البلدان حول العالم ويظل مرض اللثة دون علاج لسنوات. وفقا للباحثين ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ما إذا كان المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لديهم زيادة خطر الإصابة بأمراض اللثة.

اقرأ المزيد عن الدراسة المنشورة في أبحاث القلب والأوعية الدموية هنا.