طبيب أسنان مجنون يقلع ٣٢ سناً بدلاً من ٣ اسنان

الكاتب : إدارة الموقع

On أبريل 17, 2014

طبيب اسنان مجنون يقلع ٣٢ سناً بدلاً من ٣ أسنان
شاب من انديانا بالولايات المتحدة الأمريكية أصابه الجنون من الغضب بعد ان ذهب لقلع ٣ اسنان واذا به يستيقظ من التخدير ب٣٢ سن تم قلعه.
حيث يقول انه ذهب لزيارة طبيب الأسنان بالقسم الشرقي في الولايات المتحدة لإجراء قلع لثلاث اسنان, لكنه غادر العيادة وتم قلع جميع أسنانه.
“أصبح شكلي مثل الابله الان” هكذا قال كريستوفر كريست
كريست المصاب بمرض التوحد, ذهب الى طبيب الاسنان بالم بالاسنان وعائلته قالت انها اخبرته تماماً ما سيقوله للطبيب “لو سمحت اريد قلع ال ٣ اسنان السيئة فقط ولا شيء غيرها”
“لكن تم قلع ٣٢ سن”  قال كريست. “لقد قلع الطبيب الاسنان حتى اخر سن من اسناني”
قناة فوكس ذهبت الى عيادة Amazing Family Dental   لتسمع الجزء من القصة من قبل طبيب الاسنان , لكن العيادة كانت مغلقة في وقت عملها. محامي عيادة طبيب الاسنان قال ان الموظفين كانوا بداخل العيادة ,لكنهم لم يريدوا التحدث مع وكالات الاعلام.
رغم ذلك تم الحصول على هذا التقرير :
عيادة Amazing Family Dental تعمل على ابقاء ملفات المرضى والمعلومات التي فيها بشكل سري تماماً. حسب القوانين المتبعة ,وان العيادة تسمح للمرضى اصحاب العلاقة بمراجعة ملفهم حسب الطلب.
عائلة كريست قالت انها كانت تحاول الحصول على ملف كريست ليومين, لكن مع ذلك لم تحصل على شيء. حسب قناة فوكس نيوز فان كريست كان يوصف بانه شخص محبوب وسريع الابتسام. لكن الان فان كريست يقول “لا اعرف ماذا سأفعل وانا بال ٢١ من العمر وبهذا الشكل”.
“لا اعرف كيف سينظر الي اصدقائي بعد الان وانا بهذا الشكل”
[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/1″][vc_video title=”طبيب اسنان مجنون يقلع ٣٢ سناً بدلاً من ٣ اسنان” link=”http://youtu.be/plX6hC13mZc”][/vc_column][/vc_row]
قالت عائلة كريست لقناة فوكس انها ستعين محامي من اجل مقاضاة عيادة الأسنان التي قامت بهذا.
تم مراجعة ملف تاريخ العيادة الجنائي وتبين انه خالي من الشبهات او اي دعوى ضده قبل هذه الحادثة.
يشير اطباء الاسنان ان هناك حالات يكون فيها ضرورة لقلع عدد كبير من الاسنان, كما تحدثت قناة فوكس الى طبيبة الاسنان لينا سكوت , والتي قالت انه هناك حالات عندما تكون اسنان المريض اصابتها العفونة بشكل كامل بحيث لا يكون هناك مجال لعلاجها يكون خيار قلع جميع الاسنان هو الخيار الافضل في طب الاسنان تجنباً للمضاعفات.
في بعض الاحيان يمكن انقاذ الاسنان وفي حالات اخرى يكون قد فات الاوان , لكن في حال لم يكن بالامكان انقاذها فمن الافضل قلعها كي لا تتسبب بمشاكل واختلاطات اخرى ” هذا ما قالته د. سكوت
“فهذه الالتهابات الخطيرة بالاسنان ان لم يتم معالجتها يمكن ان تسبب مضاعفات خطيرة مثل ازمات قلبية او جلطات او مضاعفات اخرى قد تضع حياة المريض في خطر. وهي تعتمد على حالة المريض ومناعته  بشكل اساسي”
كما قالت د. سكوت ان قلع عدد كبير من الاسنان يجب ان يتم بموافقة المريض وبعد المناقشة بين الطبيب والمريض , ولا تتم بدون موافقته.
المصدر:
من هنا

كاتب مقال ” طبيب اسنان مجنون يقلع ٣٢ سناً بدلاً من ٣ اسنان “

د. عبدالله حجازي
د. عبدالله حجازي


 
د. عبد الله حجازي : هواياتي الصيد وقيادة السيارات – أحب متابعة اخر اخبار طب الاسنان الشيقة والتدوين
طبيب اسنان عام
السعودية