وداعا لدك الخيط السني أهلا ب المستقبل مع GingiTrac

الكاتب : إدارة الموقع

On أبريل 11, 2014

ما هو مستقبل تبعيد اللثة ؟ هل سيظل الخيط المبعد مستخدما ؟
عندما رأيت شركة سينفريك Centrex قد قامت بتطوير الجينتريك GingiTra وهو عبارة عن منتج لإبعاد اللثة , وهو مكون من فينيل بوليسيليكان vinyl polysiloxane (VPS) , علمت حينها انه يجب على الشركة المصنعة ان تحدث أطباء الاسنان عن هذا المنتج الجديد , ومراقبة قعالية هذه المادة على ايقاف النزيف .

تبعيد اللثة عبر ال GingiTrac

السينتريك أيضا يحتوي علي المنيوم سولفيت aluminum sulfate وهو مضاف ليساعد على الحفاظ على اللثة اثناء التحضير السني , وبالتالي تحث التخثر اثناء اخذ الطبعة النهائية , وذلك على العكس من الخيط السني المبعد الذي يتعبنا في الغالب عند حدوث نزيف , ان الخثرة المحدثة لن تعلق في جينتريك GingiTrac , لذلك لن يحدث بالتأكيد أي نزيف اثناء نزع الجينتريك GingiTrac أو ازالته .
 
اول ملاحظة قد تلاحظها عند تجريبك الجينتريك GingiTrac هي التي ستدهشك , حيث انه سهل التطبيق وسهل التموضع بشكل مبهر . طبيب الاسنان المعتاد على تطبيق وموضعة ال VPS – وأغلب المنتجات التي تصنع ابعاد للثة بدون عملية دك الخيط الاعتيادية , ستجعلك تكافح حتى يتم وضع المادة المبعدة , وهذا على عكس الجينتريك GingiTrac الذي سيدخل بدخل الجيب اللثوي بنجاح كامل .

الشكل 1 – وضع الجينتريك وهو سهل كما هي سهولة باقي منتجات VPS للطبعات .
الشكل 1 – وضع الجينتريك وهو سهل كما هي سهولة باقي منتجات VPS للطبعات .


 
منذ كانت لزوجة وقوام مواد ال VPS متناسبة مع الدخول في الجيب اللثوي , وجدنا انها بالتأكيد ستساعدنا للحصول على نفس الميزات في جينتريك GingiCap مع عدم ضياع المادة او هدرها كما في الشكل 1 , وكما هو ملاحظ هي مصممة بسيرينج syringe ليسهل دخول مادة الجينتريك GingiTrac داخل الميزاب اللثوي للسن المحضر , حيث يقوم المساعد بتلقيم الجينتريك GingiCap داخل الجينجي كاب GingiCap وهو ما يساهم بوضعه حول السن المحضر , لا يلزم في النهاية سوى ضغطات بسيطة من المريض عن طريق العض على الجيني كاب GingiCap لتطبيقها .
 
 

تجربتي الشخصية عن ال GingiTrac :

لقد استخدمت الجينتريك GingiTrac مع تطبيق الجينيكاب GingiCap , وذلك لانني من اكبر المعجبين بالحفاظ على اللثة و عدم المساس بها ضرا او رضا . عندما يقوم المرض بالعض على الجيني كاب cap ,عبر الخبرة المستمرة حول تكرار استخدامه وجدت ان اللثة في الجهة الحنكية تبعد بالكامل ,ووجدت ان الدمج بين ال VPS والالمنيوم سولفيت aluminum sulfate و الضغط عبر الكاب cap هو اكثر من كافي ووافي للحماية من الحدوث المتكرر للمشاكل النزفية خصوصا عند اخز طبعة الأولية .
 

الشكل 2 , العض على الجينجي كاب GingiCap وهو ما يضمن المزيد من الفعل المرقئ والمبعد للثة .
الشكل 2 – العض على الجينجي كاب GingiCap وهو ما يضمن المزيد من الفعل المرقئ والمبعد للثة .


الجينتريك GingiTrac يتصلب ويكون جاهز للازالة بعد 2 دقيقة (دقيقتين) . ليس هناك حاجة لوضع أي جيل او مادة لإزالة المادة من داخل الجيب اللثوي , حيث يخرج بكل سهولة دفعه واحدة وتكون جاهز فورا لأخز الطبعة , ببساطة تسحب الجنجيكاب GingiCap مع لفافة قطنية فيخرج كل الجينيتريك GingiTrac , ولا تترك أي بقايا , لن تجد سوى جيب لثوي جاف تماما .
 
 
 

أستخدامات GingiTrac

ولقد وجدت استخدام اخر للجينتريك عندما تقوم بوضع التاج , وتلاحظ حوث نزيف دموي في اللثة المحيطة , او في أي تطبيق مشابه , انصحك بوضع الجينتريك و ترك المريض يعض على الجينجيكاب لمدة 2 دقيقة , وبعد ذلك سيمكنك من ان تنسى الكابوس المزعج الذي يتمثل في حدوث نزيف اثناء العمل , مما قد يسبب في فشل معظم العلاجات , او يسبب حدوث تجرثم وتلويث لبيئة العمل .
 

الشكل 3 , السيرينج صغير جدا لذلك ستكون الجرعة بكميات قليلة وحسب الحاجة لتطبيقها حول السن , لن يحصل ضياع للمادة او اهدار , كما سيساهم بالتطبيق بسهولة .
الشكل 3 – السيرينج صغير جدا لذلك ستكون الجرعة بكميات قليلة وحسب الحاجة لتطبيقها حول السن , لن يحصل ضياع للمادة او اهدار , كما سيساهم بالتطبيق بسهولة .


حوالي 77% من الحالات التي نواجها في المختبر هي تاج مفرد وحيد , لقد طبقت السينتريك Centrix لكي اجعل الجينيتريك متاحا في الاحجام الصغيرة والكبيرة , وذلك لكي نقلل من ضياع المادة واستهلاكها , الشكل 3 , هذه الجرعات الصغيرة هي اكثر سهولة للتطبيق والحمل , ولذلك وجدت انه افضل استهلاكيا ان نتجه الى هذا المواد التي لا تعتمد على الخيوط المبعدات للثة .
 
اذا كنت قد جربت هذه المواد الغير خيطية وكرهت استخدامها في الماضي , انصحك بتجربة الجينيتريك GingiTrac والجيجيكاب GingiCap . خصوصا بخواصها في الوضع والفعالية وسهولة الاستخدام .